(الظلال الكثيفه التي تجتاح المنظومه الإعلاميه) مجلة الحلم العربي --رئيس مجلس الإداره حنان خلف
كتبته---حنان خلف---رئيس مجلس إدارة مجلة الحلم العربي
_________________________________
____________________________________
إعلام بلا أعمده إعلاميه---إعلام بلا هويه محليه
سؤال أمامه علامة إستفهام تأبى الرحيل الى متى يكون إعلام السوق؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
من ينظر إلى الخريطه الإعلاميه يجد مهزله إنسانيه
_فقد للهويه والإنجراف وراء الغرب والمحاكاه لموادهم البرامجيه التى لا تتناسب مع تقاليد المجتمع النامي ومعتقداته وثوابته الدنيه
-من ينظر يرى سوء تخطيط وعدم وجود فلسفه واستراتيجيه برامج متشابهه---تخبط برامجي-تكرار دون جدوى فعمل بدون طه تخطيط لأهدافه لا يجيد
- من ينظر الى الخريطه الإعلاميه السحريه يشعر بضخامة وخطورة القضيه
-البرامج تنقل بحذافيرها من الغرب دون مراعاه لهوية مجتمعنا المحلي برامج بها عري وانفتاح خاليه من الحياء -لا يشوبها أي رساله
-وأخيراا إعلام السوق والسوء------اعلام سوقي برامج بلهاء لمقدمين لا علاقه لهم بالاعلام وبالدراسه الاعلاميه من تخصصات خارجيه غير مسجلين بجداول المشتغلين--ولو وجدت معهم كارنيهات فهي مؤقته للمظهر فقط دون جوهر--مقدم بلا خبره يحضر اشخاص دون المستوى يمطر عليهم بأسئله بلهاء تجعل المواطن يمل ويعزف عن مشاهدة القناه بل التليفزيون ذاته
_من يملك المال يملك قناه دون تخطيط مسبق
_ القنوات أصبحت تعتمد على الإعلانات فقط اعلانات غربيه ترهق كاهل المستهلك وتشعره بالخجل وعدم المقدره على الشراء وجميع المنتجات كماليه لكنها تسلب عقل المواطن اليها
- وهناك سلبيات كثيره وكثيره
_____________________________________________________________
ولكن----أين الحلول ما الضروريات للإصلاح؟؟؟
********************************
لكي نصلح ونقوم اعلامنا بعد تقيمه لابد أن نفعل ما يأتي:
1_ وضع قانون تسير عليه القنوات وتلزمها بعدم العزوف عن الهويه المحليه مع قدر من الحريه دون ضرر للآخرين
2- شراء المنتجات المحليه وتشجيع المنتج المصري والتوظيف الجيد له حتى نزيد من استثمار بلادنا ولا نزيد من استثمار بلاد اجنبيه او اوربيه على حسابنا الذاتي
3-تشجيع الإنتاج وزيادته وهذا دور المنظومه التعليميه من خلال الإهتمام بالمدارس الفنيه وربطها بالورش والمصانع لأن الجانب العملي يدعم النظري مما يجلب النتائج الإيجابيه الحسنه وبالتالي رقي المستوى الإقتصادي للبلد والإعتماد على التصدير دون الإستيراد من الخارج الأجنبي
4- تدريب الكوادر الإعلاميه بالمجتمع النامي وعمل إختبارات لهم على فترات لتحسين أدائهم فهم عصب القناه
5- الرقابه المشدده على الإنتاج ورفض الإنتاج الهزيل او الاقتباس من الغرب دون تجويد
6- الإهتمام بالكيف دون الكم فالنجاح ليس بكم القنوات بل بنوعية برامجها وموادها البرامجيه الجيده
7- الإستفاده الإيجابيه من عالم التكنولوجيه دون السلبيه
8- الإلتزم بقوانين وتشريعات الإعلام دون خروج عن ضوابطه من قبل كل القائمين عليه دون تفرقه
وهناك الكثير والكثير من قواعد تدعيم المنظومه الإعلاميه
وسوف أختتم حديثي-----بأهم كلمه وهي حافظ على هويتك المحليه والوطنيه حتى ترفع من شأن بلدك وتظل قويه
وما زال للحديث باقيه
2016-11-26
الاحد
_________________________________
____________________________________
إعلام بلا أعمده إعلاميه---إعلام بلا هويه محليه
سؤال أمامه علامة إستفهام تأبى الرحيل الى متى يكون إعلام السوق؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
من ينظر إلى الخريطه الإعلاميه يجد مهزله إنسانيه
_فقد للهويه والإنجراف وراء الغرب والمحاكاه لموادهم البرامجيه التى لا تتناسب مع تقاليد المجتمع النامي ومعتقداته وثوابته الدنيه
-من ينظر يرى سوء تخطيط وعدم وجود فلسفه واستراتيجيه برامج متشابهه---تخبط برامجي-تكرار دون جدوى فعمل بدون طه تخطيط لأهدافه لا يجيد
- من ينظر الى الخريطه الإعلاميه السحريه يشعر بضخامة وخطورة القضيه
-البرامج تنقل بحذافيرها من الغرب دون مراعاه لهوية مجتمعنا المحلي برامج بها عري وانفتاح خاليه من الحياء -لا يشوبها أي رساله
-وأخيراا إعلام السوق والسوء------اعلام سوقي برامج بلهاء لمقدمين لا علاقه لهم بالاعلام وبالدراسه الاعلاميه من تخصصات خارجيه غير مسجلين بجداول المشتغلين--ولو وجدت معهم كارنيهات فهي مؤقته للمظهر فقط دون جوهر--مقدم بلا خبره يحضر اشخاص دون المستوى يمطر عليهم بأسئله بلهاء تجعل المواطن يمل ويعزف عن مشاهدة القناه بل التليفزيون ذاته
_من يملك المال يملك قناه دون تخطيط مسبق
_ القنوات أصبحت تعتمد على الإعلانات فقط اعلانات غربيه ترهق كاهل المستهلك وتشعره بالخجل وعدم المقدره على الشراء وجميع المنتجات كماليه لكنها تسلب عقل المواطن اليها
- وهناك سلبيات كثيره وكثيره
_____________________________________________________________
ولكن----أين الحلول ما الضروريات للإصلاح؟؟؟
********************************
لكي نصلح ونقوم اعلامنا بعد تقيمه لابد أن نفعل ما يأتي:
1_ وضع قانون تسير عليه القنوات وتلزمها بعدم العزوف عن الهويه المحليه مع قدر من الحريه دون ضرر للآخرين
2- شراء المنتجات المحليه وتشجيع المنتج المصري والتوظيف الجيد له حتى نزيد من استثمار بلادنا ولا نزيد من استثمار بلاد اجنبيه او اوربيه على حسابنا الذاتي
3-تشجيع الإنتاج وزيادته وهذا دور المنظومه التعليميه من خلال الإهتمام بالمدارس الفنيه وربطها بالورش والمصانع لأن الجانب العملي يدعم النظري مما يجلب النتائج الإيجابيه الحسنه وبالتالي رقي المستوى الإقتصادي للبلد والإعتماد على التصدير دون الإستيراد من الخارج الأجنبي
4- تدريب الكوادر الإعلاميه بالمجتمع النامي وعمل إختبارات لهم على فترات لتحسين أدائهم فهم عصب القناه
5- الرقابه المشدده على الإنتاج ورفض الإنتاج الهزيل او الاقتباس من الغرب دون تجويد
6- الإهتمام بالكيف دون الكم فالنجاح ليس بكم القنوات بل بنوعية برامجها وموادها البرامجيه الجيده
7- الإستفاده الإيجابيه من عالم التكنولوجيه دون السلبيه
8- الإلتزم بقوانين وتشريعات الإعلام دون خروج عن ضوابطه من قبل كل القائمين عليه دون تفرقه
وهناك الكثير والكثير من قواعد تدعيم المنظومه الإعلاميه
وسوف أختتم حديثي-----بأهم كلمه وهي حافظ على هويتك المحليه والوطنيه حتى ترفع من شأن بلدك وتظل قويه
وما زال للحديث باقيه
2016-11-26
الاحد
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق